"النجار": نسعى لتطوير الخدمة ورفع كفاءة التشغيل والإدارة بشركة مياه الفيوم
صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، بأن الشركة تسعى دائما لرفع الكفاءة التشغيلية، لنظم التشغيل على المستوى الفني، والإداري، وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل من خلال برامج التحولات الرقمية، وحوكمة المعلومات والبيانات.
ولفت إلى أهمية الاستثمار في تقنية المعلومات، نظرًا للتغيرات المتسارعة في المجال التكنولوجي، والتقني، والتي أصبحت من المرتكزات الجوهرية في التنمية، وتتطلع إليه المؤسسات التي تسعى للتميز، والتخلي عن الأنظمة التقليدية، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم.
تسجيل قراءة عدادات المياه
وأوضح، أنه تم تعميم طباعة فواتير المياه بنظام "الهاند هيلد" لتسجيل قراءة عدادات المياه، وتحصيل وسداد الفواتير بشكل إلكتروني، وطباعة الفواتير للعملاء في مكان التحصيل، والتعاقد مع شركات الدفع الإلكتروني، والتي من خلالها يتم سداد الفواتير، مع طرح مناقصات لشراء شرائح NFC، يتم تركيبها بعدادات المياه، ومسجل بها رقم الاشتراك، وإسم العميل، وكل بيانات العداد، لافتا إلى أنها تضمن تسجيل القراءة الفعلية، وضمان عدم التلاعب بالعداد، وأنه تم توريد سيستم فاير وول، لحماية السيرفرات والأجهزة بالشركة، من أي أعطال، وحفاظًا على البيانات والمعلومات.
تصميم برامج معلوماتية وتأمين البيانات
ومن جانبها، أضافت المهندسة جهاد عز الدين، مدير عام الإدارة العامة للنظم والمعلومات بالشركة، أن الإدارة تعمل على تصميم برامج معلوماتية، واتصالات تساعد في تطوير الأداء بالشركة، فقد تم تصميم برنامج حساب أعباء التنقية للصرف الصناعي، لتسهيل وسرعة استخراج المطالبات المالية التي ترسل لعملاء الصرف الصناعي، توفيرًا لوقت العاملين، والعملاء على حد سواء، وتصميم برنامج قضايا لأرشفة قضايا العاملين، حفاظًا على مستحقاتهم المالية.
مصدر الخبر : بوابة الأهرام
تاريخ الخبر : 2/12/2024
© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري