المواطنون
Tourism
السياحة
المستثمرون
أرشيف الأخبار 2018يونيو
أرشيف سبتمبر2018
أرشيف شهرفبراير 2018
أرشيف فبراير2017
أرشيف نوفمبر2017

 

 

وكيل "مالية النواب": فوز مدرسة حكومية بجائزة على مستوى العالم العربي فخر للتعليم المصري

أشاد مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بفوز مدرسة الغريب للتعليم الأساسي بإدارة سنورس التعليمية بمحافظة الفيوم بمسابقة "تحدي القراءة العربية"، مؤكدا أنه فخر للتعليم المصري الحكومي

وقال سالم  في بيان اليوم الإثنين - إنه أمر مُشرف يستحق الاحتفاء بهذه المدرسة من الحكومة المصرية ووزير التعليم وتكريمها لأنها استطاعت بأقل شىء بسيط الوصول للمركز الأول من بين ٩٦ ألف مدرسة على مستوى العالم العربي.

‏ وأشار سالم إلى أن مدرسة "الغريب" حصلت على لقب"المدرسة المتميزة" في تحدي القراءة العربية الذي يعتبر أكبر مشروع عربي في هذا المجال أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

وطالب وكيل مالية "النواب" بضرورة الاهتمام بالقراءة في السن المبكرة بين الطلاب والاهتمام أيضا بالمدرسة الفائزة ومنحها تقديرا من الدولة، مشددا على ضرورة تكريم القائمين عليها.

وهنأ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، "مدرسة الغريب للتعليم الأساسي" في الفيوم، بعد فوزها بلقب "المدرسة المتميزة"، بالدورة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي، في الحفل النهائي الافتراضي الذي أقيم مساء اليوم.

وتعد مسابقة تحدي القراءة العربي هي المبادرة القرائية والمعرفية الأكبر من نوعها لغرس ثقافة القراءة لدى النشء في الوطن العربي، والذي شارك في دورتها الخامسة أكثر من 21 مليون طالب عربي من 52 دولة، و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة

وحصدت مدرسة الغريب للتعليم الأساسي المركز الأول، متفوقة بذلك على 96 ألف مدرسة شاركت في التحدي هذا العام

المصدر :بوابة الاهرام

تاريخ :20/9/2021


الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع
 

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري