المواطنون
Tourism
السياحة
المستثمرون

 

 

ياسر حتاتة يكشف استعدادات مستشفيات جامعة الفيوم للموجة الثانية لفيروس كورونا

 

كشف الدكتور ياسر حتاتة ، عميد كلية طب الفيوم، عن استعدادات مستشفيات الجامعة، للموجة الثانية ل فيروس الكورونا المستجد، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم.
وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أنه على رأس الاستعدادات للموجة الثانية لفيروس الكورنا ، تخصيص أماكن عزل بكل مستشفى لمصابي فيروس الكورونا ، سواء بالقسم الداخلي، أو أسرة الرعاية.

وقال إن ضمن الاستعدادات للموجة الثانية ل فيروس الكورونا ، عمل جداول للفرق الطبية والتمريض والإداريين، بدون تحديد تاريخ، وجاهزة للعمل في أي وقت، أي حين يتطلب الأمر نبدأ على الفور تنفيذها.

وأشار إلى أن الهدف من تخصيص قسم للعزل بكل مستشفي، هو عمل المستشفيات بكامل طاقتها، بدون توقف أثناء 
الموجة الثانية لجائحة فيروس الكورونا ، حيث إنه خلال الموجة الأولي كانت تقدم الخدمات الطبية لحالات الطوارئ فقط، والحالات الحرجة، والحالات المصابة في الحوادث.

وأشار إلي أنه خلال الموجة الأولي، تم تخصيص مستشفي الباطنة بسعة 150 سريرا، لاستقبال جميع الأطقم الطبية المصابة داخل المحافظة، سواء كانت من داخل مستشفيات الجامعة أو من خارجها، فضلا لاستقبال أي موظف من مستشفيات الجامعة، بدون التفرقة بين طبيب أو تمريض أو إداري.

وقال إن مستشفي الباطنة، جاهزة أيضا في أي وقت لعودتها العمل كمستشفى عزل لمرضي 
فيروس الكورونا خلال الموجة الثانية ، إذا تطلب الأمر ذلك، مع نقل قسمي الغسيل والأورام، خارج المستشفي نظرا لضعف مناعة مرضي القسمين، حيث إنه في السابق خلال الموجة الأولى تم نقل قسم الأورام لمستشفى الجراحة، وقسم الغسيل لمستشفى مصطفى حسن.

 

مصدر الخبر:بوابة الاهرام

تاريخ الخبر:23/11/2020

 


الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع
 

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري