المواطنون
Tourism
السياحة
المستثمرون

 
 

 

 

 "الأطباء العرب" تنظم دورة تدريبية لتنمية قدرات الأطفال بالفيوم في فبراير المقبل

 

تنظم مراكز (معاك) لرعاية الطفل، التابعة لاتحاد الأطباء العرب، دورة تدريبية بشأن (اضطراب التعلم المحدد) بمحافظة الفيوم، لمدة 4 أيام خلال فبراير المقبل؛ بهدف تحسين قدرات التعلم لدى الأطفال، والقضاء على مشاكل التحصيل المدرسي

 

 وتعقد الدورة التدريبية بمقر مراكز (معاك) بمحافظة الفيوم بدءًا من الخميس 9 فبراير المقبل وتستمر 4 أيام، وتستهدف تدريب أخصائيي التربية الخاصة والأمهات، على التعامل مع الأطفال الذين يعانون من مشكلات في التحصيل الدراسي. 

وتتضمن دورة مراكز (معاك) لرعاية الطفل؛ تقديم الجديد في تشخيص صعوبات التعلم بأنواعها، ووضع الاستراتيجيات المناسبة للتعامل معها لتحسين قدرات الأطفال في التحصيل الدراسي.

وقال أمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، إن أنشطة مراكز (معاك) تستهدف تنمية مهارات العاملين والأخصائيين، العاملين في مجال التربية الخاصة، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلًا عن تأهيل هؤلاء الأطفال من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع.

وأضاف أن مراكز (معاك) المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية تعمل على تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم.

كانت مراكز (معاك) قد نظمت دورة تدريبية، يومي 27 و28 يناير الجاري، بعنوان (مدخل لبرنامج تييتش) لتنمية قدرات الطفل، وهو برنامج تربوي لمن يعانون من ﻤﺸﻜﻼﺕ في التواصل. 

وتعمل مراكز (معاك)، من خلال 7 مراكز داخل مصر بمحافظات (القاهرة، والإسكندرية، والفيوم، وشمال سيناء وأسوان)؛ لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

مصدر الخبر : بوابة الأهرام

تاريخ الخبر : 30/1/2023

 

 

 


الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع
 

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري